الصفحات

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

لماذا يتخلف النظام التعليمى فى استراليا عن النظم الأخرى ؟



تخلف الطلاب فى استراليا عن أقرانهم فى برنامج التقييم الدولى (اختبار بيزا) فى مهارات القراءة والكتابة والرياضيات بحوالى ثلاث سنوات ، وخاصة مهارات الرياضيات والتكنولوجيا التى تقوم عليها ملايقل عن 75% من المهن الأسرع نموا والتى تندرج تحت إطار الاقتصاد المعرفى الذى يعتمد على الابتكار .
في نيو ساوث ويلز، كان عدد طلاب شهادة الثانوية العامة الذين يدرسون اللغة الصينية في عام 2014 فقط 798 (635 منهم كانوا من ذوي الخلفية الصينية)، في حين أنه قبل عقد من الزمن كان ضعف هذا العدد تقريبا، مع 1591 K بينا زاد التركيز على تعلم اللغة الإنجليزبة للتناقس على الوظائف.


وعلى العكس من الاغتقاد السائد بأن هذا التراجع يعزى إلى التعدد اللغوى والثقافى ، وازدياد اعداد المهاجرين .
وتشير دراسة مرجعية دولية إلى أن سياسات تعليم المعلمين في أستراليا تنخفض حاليا إلى حد بعيد عن البلدان ذات المستوى العالي حيث يتم توظيف المعلمين في المستقبل من أعلى 30٪ من الفئة العمرية.
كما تحتل أستراليا المرتبة 22 من أصل 37 على قائمة مقياس منظمة التعاون والتنمية في المجال الاقتصادي الذي يقيس إجمالي الاستثمار في التعليم كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق