الثلاثاء، 24 يوليو 2018

فوائد ركوب الدراجة للطفل



لركوب الدراجات فوائد صحية ونفسية للطفل مثل :
- ركوب الدراجة يساهم فى تحسين وضعية طفلك، فهى تساعد على تعليم طفلك الجلوس باستقامه.
- ركوب الدراجة الهوائية يساعد على تحسين عمل الدماغ، والقدرة على تنسيق وتنظيم حركة الأطراف، فهو بمثابة تمرين عملى للدماغ.
- تعود طفلك على التنزه بالدراجة فى أماكن مفتوحة يخلصه من التوتر، وبالتالى ينشأ شخص هادىء وحكيم يعرف كيف يتخلص من غضبه.
- ركوب الدراجات سوف يساعد على تقوية عضلات الساق وعضلات الفخذ، فهى تُشرك عضلات الجذع الأساسية وعضلات الذراعين فى العمل، خصوصاً عندما تكون هناك حاجة إلى استخدام دواسة أرجل الدراجة .
- بالإضافة للدور الذى تقوم به الدراجات فى حرق الدهون، وتقوية عضلة القلب والدورة الدموية وعملية التنفس.
وقد أطلقت فى مصر مؤخرا مبادرة للتدريب على ركوب الدراجات Be cyclist ونشر ثقافة ركوب الدراجات.
بل توسعت أهداف المبادرة من مجرد ممارسة الرياضة إلى استبدال السيارات بالعجلة كوسيلة مواصلات فى بعض المناطق من خلال تشجيع جميع شرائح المجتمع على استخدام الدراجات للتخفيف من استهلاك الوقود والازدحام المروري.
نعتمد التدريب على 3 أشياء رئيسية "الثبات، التوازن، الهدوء"، مع تركيز التأهيل على المستوى العضلى و على المستوى النفسى".
مع وضع آلية الاستخدام الآمن للدراجات وفق المواصفات والمعايير العالمية، والتدريب عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة
تشجيع جميع شرائح المجتمع على استخدام الدراجات للتخفيف من استهلاك الوقود والازدحام المروري.
ويمتلك كل ألماني تقريباً دراجة هوائية على الأقل. ويقدر عدد الدراجات الهوائية بألمانيا 72 مليون دراجة. بالإضافة إلى الدراجات الصدئة التي تقبع في المستودعات ولم تحتسب. مع قدوم فصل الربيع لا شيء بإمكانه منع الألمان من ركوب دراجاتهم أو شراء المزيد بأنواعها المختلفة، التي يقف المشتري حائراً أمامها. بدءً من الدراجات الهولندية الكلاسيكية وصولاً إلى الدراجات الجبلية عالية التقنية.
وفى هولندا استحدثت طرق مبتكرة لتدريب الأطفال على ركوب الدراجة . 
ففي المدارس الهولندية يبدأ تدريب الطفل على ركوب الدراجة من عمر الثلاث سنوات. يتمّ تخصيص مسارات مؤقتة داخل أروقة المدارس أثناء فترة التدريب ، كما أفامت أكبر موقف للدراجات بسعة 12500 دراجة بسبب الزحام .

بينماتوفّر دبي الكثير من الخيارات لهواة الدرّاجات، من المبتدئين إلى المحترفين. وكطريقة سهلة لاستئجار الدرّاجات والذهاب في جولات قصيرة، تتوفّر محطّات باي كاي ستايشنز في أنحاء المدينة، فما عليك إلّا زيارة إحدى هذه المحطّات وتحديد رقم الدرّاجة التي ترغب في استئجارها عبر الخط الساخن أو من خلال تطبيق الجوّال. ويمكن دفع رسوم الإيجار عبر بطاقة الائتمان. ولديك الخيار في إعادة الدرّاجة إلى أيِّ من محطّات باي كاي في أنحاء المدينة كما تتوفر مسارات مختلفة للدراجات .

والفيديو التالى يوضح طريقة تدريب الأطفال على ركوب الدراجة بطريقة مبتكرة وبدون مثبتات
.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق