الخميس، 5 مارس 2015

‫#‏دبي‬ تستضيف متحف نوبل الذي يحمل عنوان «جائزة نوبل: أفكار تغيّر العالم» MBRF to host travelling Nobel Museum at ‪#‎Burj_Khalifa‬







أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن استضافة "متحف نوبل" الذي يحمل عنوان "جائزة نوبل: أفكار تغيّر العالم" والذي يسليط الضوء على أهمية ومكانة جائزة نوبل المرموقة على الصعيد العالمي.
وستتم استضافة المتحف في منطقة برج خليفة بدبي، وسيفتح أبوابه مجاناً للزوار لمدة شهر كامل ابتداءً من 29 مارس 2015.
 وتعد دبي الأولى بالمنطقة التي تستضيف المتحف بشكله ومفهومه ومضمونه الجديد تحت عنوان «جائزة نوبل: أفكار تغيّر العالم». سيتضمن بهذا المفهوم الجديد، خمسة أجنحة تتناول خمسة مواضيع رئيسية متنوعة.
ويركز الجناح الأول على التعريف بجائزة نوبل ومجالاتها المتخصصة، ويحمل الثاني اسم ألفريد نوبل ويسلط الضوء على اختراعاته وابتكاراته وحياته. أما الثالث «جائزة نوبل على مدى عقود» فيعطي لمحة عن تاريخ جائزة نوبل وإنجازات الفائزين بها.
ويستعرض الجناح الرابع «جائزة نوبل في حياتنا اليومية»، صلة الوصل بين إنجازات الفائزين بالجائزة والحياة اليومية حالياً. ويتخصص الخامس في «جائزة نوبل والمستقبل». ومن المتوقع أن يستقطب المتحف عدداً كبيراً من الزوار.
يعد المعرض، جزءاً من الأنشطة الدولية لمتحف نوبل الذي أطلقته مؤسسة نوبل في عام 2001. وجذب أكثر من 5 ملايين زائر منذ إطلاقه.
وسبق لمتحف نوبل في هيئته الجديدة «جائزة نوبل: أفكار تغيّر العالم»، زيارة كل من نيودلهي وريو دي جانيرو وساو باولو، قبل الإعلان عن استضافته في دبي. ووفقاً لمتحف نوبل، منح أكثر من 800 جائزة نوبل لنخبة العلماء والأدباء والشخصيات العامة من مختلف أنحاء العالم.

موقع متحف نوبل على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق