الأحد، 9 فبراير 2014

أجمل 10 مسارح فى العالم most beautiful theaters in the world

1- مسرح برشلونة - أسبانيا  The Great Theatre of Liceo in Barcelona

The Great Theatre of Liceo in Barcelona - Fantastic design


مسرح برشلونة يوجد فى برشلونة بأسبانيا ، وقد تم افتتاحه فى 4 نيسان 1871.
وقد صممه المهندس المعماري ميكيل جاريجا ط روكا خلال عامين ، ويتميز بالخصائص التي تنفرد بها كل المسارح الإيطالية، بما في ذلك قاعة على شكل حدوة حصان ، ويتكون من ستة طوابق، ويعتبر أكبر مسرح في تلك الفترة من الزمن. وقد تم تمويل الأعمال  من بعض  المساهمين من القطاع الخاص.

2. لا سكالا - ميلاو- إيطاليا La Scala 
La Scala, de Milão
مسرح ألا سكالا "تيترو ألا سكالا" (إيطالية: La Scala) والمعروف باسم (لا سكالا) في ميلانو، بإيطاليا. هو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم. افتتح المسرح في أغسطس من عام 1778، تحت اسم نوفو رجيو دوكال تيترو إلا سكالا، مع عرض لأوبرا سالياري إليوروبا ريكونوزشيوتا.

3- دار أوبرا سيدنى Sydney Opera House

ملف:Sydney Opera House at Sunset.jpg

دار أوبرا سيدني، في أستراليا مبنية من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهو من أجمل مسارح العالم وصممه المهندس الدنماركي جورن اوتزن في عام 1974 بتكلفة 100 مليون دولار.

4. مسرح كولون, م بوينس آيرس The Teatro Colón 
Teatro Colón, em Buenos Aires
ياترو كولون (هى دار الأوبرا الرئيسي في بوينس آيرس، الأرجنتين) ، تعتب  من بين أفضل خمسة مسارح في العالم.  أخرى .
تم افتتاحها في عام 1857 ، وفى أواخر القرن تم تجديدها ،  وبعد عملية استمرت 20 عاما ، افتتح المسرح الحالي في 25 أيار عام 1908بأوبرا عايدة جوزيبي فيردي Giuseppe Verdi's Aïda  .

5- مسرح برشلونة - موسكو 

Teatro Bolshoi, de Moscou

مسرح موسكو للفنون (بالروسية: Московский Художественный академический театр) وأحد مؤسسي هذا المسرح هو قسطنطين ستانيسلافسكي، الذي أسس منهجًا في التمثيل على المسرح.
أول موسم مسرحي قدم أعمال لويليام شكسبير وهنريك إبسن وأليكسي تولستوي وتم عرض أكبر 4 مسرحيات لأنطون تشيخوف بداية بمسرحية النورس في عام 1898، من خلالها أصبح المسرح مشهورًا.

6- دارالأوبرا الملكية - لندن 

دار الأوبرا الملكية، لندن
تم بناء المسرح الملكي في عهد شارل الثاني عام 1660 غير أن حريقا هائلا أتى عليه عام 1808، أما المعلم الحالي فتعود واجهته والقاعة إلى عام 1858 في حين أن بقية أجزائه حديثة إذ أنها تعود إلى سنوات 1990. وتبلغ طاقة استيعابه 2268 متفرجا.

7. دارأوبرا ميتروبوليتان  في العاصمة نيويورك ( مركز لينكولن)
Metropolitan Opera House (Lincoln Center), em Nova York
 أوبرا ميتروبوليتان (بالإنكليزيةMetropolitan Opera) بنيويورك هي دار للأوبرا تقع في مركز لينكون (Lincoln Center) في مانهاتن.

8- مسرح رويال مدريد Teatro Real de Madrid

File:Teatro Real de Madrid - 02.jpg

File:Teatro Real Madrid royal box.jpg

 مسرح رويال مدريد أو المرح الملكى ويقع  فى مدريد بأسبانيا، و
بعد اثنين وثلاثين عاما من التخطيط والبناء ، أصدرالأمر  الملكي فى 7 مايو 1850 مرسوما يقضي الانتهاء الفوري من البناء، وتم الانتهاء من أعمال البناء خلال خمسة أشهر. تم افتتاحه ، و يقع أمام المقر الرسمي للملكة .
وقد صدرالأمر ببناء المسرح من الملكة إيزابيل الثانية.


9.  (دار أوبرا فيينا) , فييناÓpera Estatal de Viena

File:Staatsoper-DSC 0231a.jpg


أوبرا فيينا هي دار  للأوبرا والباليه تقع بالعاصمة النمساوية فيينا. إنها إحدى أروع الأوبرات الموجودة في العالم، وإحدى أوائل المؤسسات الثقافية فيها ، وقد بدأ العمل على بناءها في عام 1861 واكتمل في عام 1869 ، في أعقاب خطط وضعت من قبل المهندسين المعماريين أغسطس سيكار فون Sicardsburg و ادوارد فان دير .

10. مسرح لافينيس - Veneza
ملف:Teatro-la-fenice-sala.jpg

 يعتبر من أشهر المسارح في أوروبا. حيث كان المسرح الرسمي للأرستقراطية البندقية. وفي 1 نوفمبر، 1789، تم الإعلان عن مسابقة لتصميم وبناء مسرح فينيس ، و تم الانتهاء من المسرح في إبريل 1792
 ويوجد في البندقية في إيطاليا، وقد تعرض  (لالتهام النيران والمشاكل القانونية على التوالي). منذ افتتاحه  وقد أعيد بناؤه مرتين.
للمزيد:












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق