الصفحات

الأحد، 24 يونيو 2018

بعد وفاة المهندس المصري صاحب فكرة تحطيم خط بارليف الإسرائيلي .... لتعرف الأجيال كيف تكون العبقرية العسكرية


أن باقي زكي يوسف من مواليد 1931 المتخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم الميكانيكا سنة 1954، التحق بالقوات المسلحة في ديسمبر 1954 وتدرج في الجيش المصري بجميع الرتب والمواقع المختلفة حتى وصل رتبة لواء في 1984.
وأثناء خدمته العسكرية، بدأ العمل في بناء السد العالي كضابط مهندس موفد من الجيش المصري. وعاد إلى الوحدات القتالية بعد نكسة 1967.
وخلال حرب أكتوبر عام 1973، كان باقي زكي يوسف برتبة مقدم ويقال إنه صاحب الفكرة العبقرية بتجريف رمال خط بارليف على الضفة الشرقية لقناة السويس في حرب أكتوبر 1973 ضد الجيش الإسرائيلي، عن طريق استخدام مضخات مائية قوية جدا.
ولاسيما أنه عقب دارسة خبراء العسكرية السوفيتية له بشكل دقيق اكدوا ان الساتر الترابى لا يمكن تحطيمه !!!
والفيديو التالى صاحب فكرة استخدام المياه لتجريف خط بارليف يكشف كيف استوحى الفكرة وكيف تم تنفيذها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق