الصفحات

الجمعة، 30 مارس 2018



بدأت تجربه اليابان في مجال التعليم الالكتروني في عام 1994م بمشروع شبكه تلفازيه تبث المواد الدراسية التعليمية بواسطه أشرطه فيديو للمدارس حسب الطلب من خلال (الكيبل) كخطوه اولي للتعليم عن بعد، وفي عام 1995 بدأ مشروع اليابان المعروف باسم "مشروع المئة مدرسة" حيث تم تجهيز المدارس بالإنترنت بغرض تجريب وتطوير الأنشطة الدراسية والبرمجيات التعليمية من خلال تلك الشبكة، وفي عام 1995 اعدت لجنه العمل الخاص بالسياسة التربوية في اليابان تقريراً لوزارة التربية والتعليم تقترح فيه أن تقوم الوزارة بتوفير نظام معلومات إقليمي لخدمه التعليم مدي الحياه في كل مقاطعه يابانية، وكذلك توفير مركز للبرمجيات التعليمية إضافة الي إنشاء مركز وطني للمعلومات، ووضعت اللجنة الخطط الخاصة بتدريب المعلمين وأعضاء هيئات التعليم علي هذه التقنية الجديدة وهذا ما دعمته ميزانيه الحكومة اليابانية للسنه المالية 1997\1996 حيث أقر إعداد مركز برمجيات لمكتبات تعليميه في كل مقاطعه ودعم البحث والتطوير في مجال البرمجيات التعليمية ودعم البحث العلمي الخاص بتقنيات التعليم الجديدة بكافة أشكالها و التعليم عن بعد، وكذلك دعم توظيف شبكات الانترنت في المعاهد والكليات التربوية، لتبدأ بعد ذلك مرحله جديده من التعليم الحديث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق