الصفحات

الجمعة، 17 نوفمبر 2017

نظام القبول الجديد بالجامعات اليابانية New admission system in Japanese universities



يركز مقترح احتبارات القبول على قياس القدرة الأكاديمية فهناك ثلاثة جوانب هامة آلا وهي: 
أسلوب التعلم الذاتي من خلال التعاون بين أشخاص من خلفيات متنوعة، والقدرة على التفكير والحكم على الأمور والتواصل بهدف تحديد المشاكل بصورة مستقلة واستعراض الحلول واستخلاص النتائج، والمعرفة والمهارات.


ولتقييم القدرة الأكاديمية للمتقدمين للجامعات بصورة شاملة ، يجب على الجامعات أن تستخدم عددا من المعايير، بالإضافة إلى نتائج المتقدمين للجامعات في اختبار التقييم الأكاديمي المقترح. وقد تشمل هذه المعايير :
كتابة مقالات وإجراء مقابلات ونقاشات جماعية وتقديم عروض وإجراء مسوحات ومراجعة نتائج الاختبارات التي تعطي شهادات والآداء في المنافسات وغيرها من المواد التي تبرهن على الجهود الماضية للمتقدمين للجامعات. كما يوصي المقترح باستعمال أسلوب الاستجابات المكتوبة والتي تعبر بصورة متماسكة عن الأفكار الخاصة بالمتقدمين للجامعات لقياس قدراتهم على التفكير والمحاكمة والتعبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق