الصفحات

الجمعة، 25 أغسطس 2017

التوازن بين التعليم العام والفني سر التقدم



طرح مجلس التعليم ثلاثة أسئلة كانت أساس إصلاح التعليم في إنجلترا وهى "ما العمر المناسب الذي يمكن للطالب فيه الانتقال من التعليم العام إلى التعليم الفني؟، وما هي الاختبارات التي يمكن أن نختار على أساسها من يتجهون إلى التعليم الفنى؟، وما الإطار السياسى السليم الذي يناسب ويخدم تطور التعليم الفني من خلال مبادرات المجتمع المحلي المتنوعة في إنجلترا كلها؟.
وبينما أخذت بعض الدول ومنها مصر الأمر بسطحية، فأنشأت وبشكل عشوائي بعض المدارس الصناعية والتجارية، كما حدث في الفترة من 1955 إلى 1965، إلا أن الدول المتقدمة جاهدت لضبط العلاقة بين التعليم العادي والتعليم والفني، ففي ضبط هذه العلاقة يكمن سر النهضة، وإذا عرفت مصر إجابات الأسئلة الثلاثة الذي وضعها مجلس التعليم البريطاني، لعرفنا أساس نهضة التعليم والاقتصاد معًا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق