الصفحات

الاثنين، 31 أغسطس 2015

القرائية العربية فى المبادرة العالمية للغات Arabic literacy in the Global Initiative for Languages


القرائية العربية فى المبادرة العالمية للغات
بنيت المبادرة العربية للغات على استخدام اللغة العربية الفصحى في جميع نصوص الصف وأنشطة التعلم والتعليم من خلال تطوير مناهجها وأساليب تدريسها ومصادر تعلمها وبرامج تدريب المعلمين القائمين على تدريسها ، بحيث تركز على الفهم وكيفية توظيف اللغة كأداة للفكر. ، وذلك فى إطار الحد من إزدواجية اللغة اللغة العربية السائدة الآن بين ما يزيد على 300 مليون عربي والعديد من المسلمين من غير العرب من الذين تعلموا اللغة العربية من أجل التمكن من قراءة القرآن الكريم.
حيث تستخدم الغالبية العظمى لهجة اقليمية معينة ( كاللهجة الشامية والمصرية والخليجية وشمال افريقيا) في الحياة اليومية والتفاعل الشفهي غير الرسمي ، إلا أنها تختلف من مجتمع لآخر اعتمادا على التقارب الجغرافي .
إلى جانب اللغة الفصيحة أو العربية الفصيحى المعاصرة وهي شبه ثابتة في جميع أرجاء العالم العربى والتى تستخدم فى المواقف الرسمية وفى وسائل الإعلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق