الصفحات

الاثنين، 30 مارس 2015

استراتيجيات العمل ‫#‏الصحفي‬ وأخلاقياته في المناخ الإعلامي المتغير

 فى ظل المناخ الإعلامى المتغير ، تكون حاجة الصحافة العربية إلي بنية اقتصادية أقوي مما هي عليه الآن بظهور شركات إعلانية وإعلامية برؤوس أموال مشتركة توفر الاستثمارات اللازمة لقيام كيانات قوية لدعم قيام الصحافة العربية بدورها المأمول.وفي العالم العربي قائمة طويلة من المشكلات التي تحول دون التضامن المالي أو التعاون المشترك بين الصحف التي تصدر في بلدان عربية مختلفة, فليست هناك مؤسسة صحفية عربية ذات ملكية عربية مشتركة يمكن أن تحقق التوسع والامتداد في الأسواق العربية, فالاستثمارات العربية المشتركة أقل من أن تذكر, هذا إن كانت قائمة من الأصل.
على أن ترتكز هذه الصحافة إلى مجموعة من القواعد الأساسية في إعلان فلسفتها ومبادئها التي تعمل على أساسها التى تنعكس فى ممارساتها ، فقد تختلف فلسفات المؤسسات الصحفية إلا أنها تجمع على مبادئ اتباع: الحقيقة والدقة والموضوعية والحياد والتسامح والمسؤولية أمام القراء. ويبدأ اتباع تلك الأخلاقيات في الحصول على المعلومات ومراعاة أهميتها ثم توصيلها إلى الجمهور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق