الصفحات

الخميس، 31 أكتوبر 2013

الإبداع الإنساني لإتاحة التعليم للجميع Human creativity to provide education for all


ﻔﻲ اﻟﮭﻧد، ﺗم إﻧﺷﺎء ﻓﺻول دراﺳﯾﺔ وﺳط زﺣﺎم أرﺻﻔﺔ ﻣﺣطﺎت اﻟﻘطﺎر، وذﻟك ﻟﻛﻲ ﺗﻣﻛن اﻷطﻔﺎل اﻟﮭﻧود ــ اﻟذﯾن ﯾﺗﻛﺳﺑون ﻋﯾﺷﮭم ﻣن اﻟﺗﺳول وﺗﻠﻣﯾﻊ اﻷﺣذﯾﺔ وﺣﻣل اﻷﻣﺗﻌﺔ ﻓﻲ ﻣﺣطﺎت اﻟﻘطﺎر ــ ﻣن اﻻﻟﺗﺣﺎق ﺑﺎﻟﺗﻌﻠﯾم اﻷﺳﺎﺳﻲ. وھو أﻣر ﻗد ﯾﺑدو ﻏرﯾﺑﺎ، ﻓﮭم ﯾﺄﺗون ﺑﺎﻟﻣدرﺳﺔ إﻟﻰ ﺣﯾث ﯾﺗواﺟد اﻷطﻔﺎل ﻋﻠﻰ أرﺻﻔﺔ ﻣﺣطﺎت اﻟﻘطﺎر، وذﻟك ﺑدﻻ ﻣن أن ﯾﺄﺗوا ﺑﺎﻷطﻔﺎل إﻟﻰ اﻟﻣدرﺳﺔ، ﺛم ﯾﺣﺑﺑوا إﻟﯾﮭم اﻟﺗواﺟد ﻓﯾﮭﺎ، ﺣﯾث ﯾﻣزﺟون اﻟﺣﻛﺎﯾﺔ واﻟﻘﺻﺔ واﻟﻐﻧﺎء واﻟرﻗص ﻓﻲ دروس اﻟﻘراءة واﻟﻛﺗﺎﺑﺔ واﻟﺣﺳﺎب. وھﻛذا ﯾﻛون اﻹﺑداع اﻹﻧﺳﺎﻧﻲ ﻋﻧد ﺗوظﯾﻔﮫ ﻟﺣل ﻣﺷﻛﻼت اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ.ﻛﻣﺎ اﺳﺗطﺎﻋت أن ﺗﺳﯾطر ﻋﻠﻰ ﻣوﺿوع اﻷﻣﯾﺔ ﻣن ﺧﻼل ﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ اﻟﻣﻌﻠوﻣﺎت، ﺣﯾث ﻗﺎﻣت ﺑوﺿﻊ ﻧظم وﺑراﻣﺞ
ﺗﺗﯾﺢ اﻟوﺻول إﻟﻰ اﻷﻣﯾﯾن ﻓﻲ ﻛل ﻣﻛﺎن، ﻓﺎﺳﺗطﺎﻋوا ﺗﺣدﯾد أﻣﺎﻛﻧﮭم وأﻋدادھم وﻣن ﺛم ﻣﺗﺎﺑﻌﺗﮭم. ﻛﻣﺎ أﻣﻛن ﻣﺣو أﻣﯾﺔ اﻟﻛﺑﺎر ﻓﻲ ﻣﻧﺎطق اﻟﻌﺷواﺋﯾﺎت اﻟرﯾﻔﯾﺔ ﺣول اﻟﻣدن اﻟﻛﺑرى ﻓﻲ اﻟﮭﻧد ﺑﺎﺳﺗﺧدام اﻷﺟﮭزة اﻟﺣﺎﺳوﺑﯾﺔ. وﻗد ﺑﯾﻧت اﻟﺗﺟرﺑﺔ أن أطﻔﺎل إﺣدى اﻟﻌﺷواﺋﯾﺎت ﻓﻲ اﻟﮭﻧد ﻗد أﺻﺑﺣوا ﻋﻠﻰ درﺟﺔ ﻋﺎﻟﯾﺔ ﻣن اﻟدراﯾﺔ ﻓﻲ اﺳﺗﻌﻣﺎل اﻟﺑراﻣﺞ اﻟﻣﺻورة وﻓﻲ ﺗﺻﻔﺢ ﺷﺑﻛﺔ اﻟوﯾب، ﺑﻐض اﻟﻧظر ﻋن ﻣدى إﺗﻘﺎﻧﮭم ﻟﻠﻐﺔ اﻹﻧﺟﻠﯾزﯾﺔ ودون وﺟود أي ﺗﻌﻠﯾم ﻣﺑﺎﺷر.


للمزيد :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق