إن دراسة التاريخ ترتبط فى أذهان الأطفال بحفظ الأسماء والتواريخ والأحداث التى يجدون صعوبة كبيرة فى تعلمها ، علاوة على عدم إدراكهم للهدف من تعلمها ، ولذلك فإن استخدام المكتبات كمصادر أساسى فى تعليم وتعلم التاريخ تجعل الطفل يتجاوز هذا الهدف الضيق ، ويكتسب العديد من المهارات العملية أهمها :
- مهارات التعلم الذاتى .
- استخدام مصادر التعلم المختلفة .
- إعداد البحوث القصيرة وكتابة التقارير .
- بناء الجداول والرسوم وقراءتها وتفسيرها .
- مهارات استخدام الخرائط الزمنية ودوائر المعارف والمراجع التى تتناسب مع مراحلهم العمرية .
للوصول إلى بعض المكتبات التاريخية للأطفال يمكن الدخول على الروابط التالية :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق