الصفحات

الاثنين، 6 أغسطس 2012

تظوير المناهج الدراسية فى عصر مابعد الحداثة Curriculum development in the era of postmodern


المنهج فى النظرة مابعد حداثية يجب أن يتكيف مع الطلاب بحيث يتناسب المحتوى والمهارات مع احتياجاتهم فهدف المنهج أن يكون تحويليا   Transformative لإحداث تحويل فى فهم الطالب لما حوله ثم فى فهمه لذاته ولذا يبتعد عن التجريد والمنحى التراكمى فى تقديم المحتوى ، ويركز على اهتمامات الطلاب وعلى التطبيقات العملية وعلى الطريقة التى يبنى بها الطلاب المعرفة من رؤئ مختلفة بأساليب علمية متنوعة وذكاءات متعددة لاتعتمد فقط على الذكاء التقليدى الرياضى المنطقى 
والمنهج مابعد حداثى لايرفض الغيبيات كما تفعل الحداثة بل يقرها ليس على أنها حق أو حقائق مطلقةبل على أنها ثقافة شكلتها منظومة اجتماعية خاصة ولذا تدعو مابعد الحداثة للتعايش بين الأديان .للمزيد يمكن الرجوع للمرجع التالى:

Curriculum Development in the Postmodern Era (Critical Education Practice)  

















  


Curriculum Development in the Postmodern Era (Critical Education Practice)



 تطوير المناهج الدراسية  فى عصر مابعد الحداثة 

  الكتاب على الرابط التالى:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق