الصفحات

الثلاثاء، 8 مايو 2012

تجربة الصين لرفع مستوى أداء المدارس المتدنية Shanghai, China: Raising Standards by Getting Strong-Performing Schools to Help Weaker Ones



في كثير من البلدان يأتي التعليم في مقدمة الجدل السياسي. وبدافع تعزيز تنافسية الاداء الاقتصادي يسعي السياسيون لمحاكاة نماذج لممارسات ناجحة من جميع انحاء العالم ورغم عدم وجود نموذج محدد للنجاح فقد أشارت الدراسات إلى عدة عوامل تؤثر إيجابيا على مستوى الأداء التعليمى  وهي :

1-  اللامركزية ، بمعني إدارة  المدارس ذاتيا واستقلاليتها .

2- التركيز على الاطفال ذوي التحصيل المتدنى  .

3- تعدد المدارس وتنوعها .

4- تطبيق معايير عالية عند اختيار المعلمين .

للمزيد :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق