الصفحات

الثلاثاء، 22 مايو 2012

مقاييس جديدة لربط التمويل بالأداء المؤسسى فى التعليم فى الولايات المتحدة New standards to link funding to performance in institutional education in the United States



يأتى حوالى 10% من الإنفاق على التعليم فى أمريكا من الحكومة الفيدرالية ، وغالبا مايرتبط بالأداء التعليمى للطالب فى الاختبارات السنوية ، إلا أن البعض يرى أن الأداء التعليمى للطالب لايشكل إلا جزء من عملية التقييم المؤسسى ، وبالتالى لايعكس مستوى الأداء الحقيقى ، أو يعبر عن جهود المؤسسة التعليمية فى تحسين مستوىأدائها ، ولهذا خففت إدارة أوباما من القيود المفروضة على الولايات فى قياس مستوى الأداء ، وبدأت فى وضع مقاييس أداء جديدة تأخذ فى اعتبارها إلى جانب درجات أختبارات الطلاب ... مستويات دخل الأسرة، وحجم المدرسة ، والانتماء العرقي للطالب وغيرها من العوامل، حيث تظهر نتائج المدارس في جميع الولايات عبر الإنترنت ، ويعبر عنها بيانيا ، إذ يبين الرسم البياني متوسط درجة كل مدرسة في الاختبارات القياسية ، فضلا عن نموها الأكاديمي .
للمزيد حول معايير الأداء الأكاديمى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق