الخميس، 5 يوليو 2018

اثرين فاوست . . أول سيدة تتقلد منصب رئيس جامعة “هارفارد”

 


كاثرين درو غيلبين فاوست، مؤرخة أمريكية، ورئيسة جامعة "هارفارد"، وتعد أول سيدة تتقلد هذا المنصب، والرئيس ال28 للجامعة الأمريكية، كما تعتبر أول رئيس لم يتخرج أو حتى يدرس في الجامعة منذ العام 1672 . في العام ،2014 حلت فاوست في المركز 33 بقائمة مجلة "فوربس" لأكثر النساء نفوذاً في العالم . 
ولدت كاثرين درو فاوست في الثامن عشر من شهر سبتمبر/ أيلول من العام ،1947 بمدينة نيويورك، وترعرعت في مقاطعة كلارك بولاية فيرجينيا الأمريكية، وهي ابنة كاثرين جينا، وماكغي تايسون غيلبين الذي كان يعمل مربياً للخيول الأصيلة .
كان جدها لورانس تايسون، عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي في عشرينات القرن الماضي .
في العام ،1964 تخرجت فاوست في أكاديمية "كونكورد" بولاية ماساتشوستس، ثم التحقت بكلية "برين ماور" التي تخرجت فيها عام 1968 حاصلةً على شهادة البكالوريوس في التاريخ مع مرتبة الشرف، وفي العام ،1971 حصلت على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة بنسلفانيا، وفي العام ،1975 منحت درجة الدكتوراه في الحضارة الأمريكية، وفي العام ذاته عملت أستاذة مساعدة في جامعة بنسلفانيا .
كان جدها لورانس تايسون، عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي في عشرينات القرن الماضي .
في العام ،1964 تخرجت فاوست في أكاديمية "كونكورد" بولاية ماساتشوستس، ثم التحقت بكلية "برين ماور" التي تخرجت فيها عام 1968 حاصلةً على شهادة البكالوريوس في التاريخ مع مرتبة الشرف، وفي العام ،1971 حصلت على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة بنسلفانيا، وفي العام ،1975 منحت درجة الدكتوراه في الحضارة الأمريكية، وفي العام ذاته عملت أستاذ مساعد في جامعة بنسلفانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق