الاثنين، 18 يونيو 2018

مطعم بإدارة الأطفال







يقع مطعم «كيندركوك كافيه» العائلي في قلب العاصمة أمستردام في هولندا، ويتميز عن غيره من المطاعم بكون جميع القائمين عليه أطفالا من طباخين وندل، فقط يحصلون على القليل من المساعدة والتوجيه من الكبار.
وتضم قائمة الطعام مجموعة من المأكولات البسيطة والشهية، منها الطبق الرئيسي المكون من ساندويتشات وبيتزا وخضار ومقبلات تم اعدادها بمكونات طازجة وصحية، وتقدم للزبائن بأسعار معقولة.

وعلى الراغبين في زيارة المطعم الذي افتتح أبوابه قبل 23 سنة، الحجز مسبقا للتأكد من الحصول على طاولة شاغرة، وذلك لكثرة العائلات التي تتوافد على المطعم لتحظى وأطفالها بتجربة فريدة من نوعها 
ويقدم «كيندركوك» ثلاث خدمات رئيسية، فاضافة الى كونه مطعما عائليا، فهو أيضا مدرسة للطهي، وحضانة للأطفال، حيث يترك الآباء أطفالهم في المطعم في فترة ما بعد الظهر ويعودون في المساء لتناول ما طبخه أطفالهم.

وخلال تواجدهم في المطعم، يتعلم الأطفال كيفية تحضير الوجبات والمشروبات وتقديمها للزبائن، اضافة الى كتابة الفواتير وغسل الصحون وتنظيف المطبخ.
وخصص المطعم أيام السبت لتعليم الأطفال كيفية تحضير العشاء بمساعدة واشراف شخصين بالغين من المتطوعين وذوي الخبرة في المجال، وأيام الأحد لتحضير الكعك والفطائر الشهية التي تقدم مع الشاي.
ويمكن للأطفال الزائرين للمطعم مع عائلاتهم الانضمام للأطفال الآخرين لتحضير الساندويتشات والمشروبات مثل الميلك شيك والعصائر الطازجة، أو مجرد الاسترخاء مع عائلاتهم والتمتع بالوجبة.
والفكرة الأساسية مطعم للمطعم هي تعليم الأطفال كيفية تولي المسؤوليات، وتقديم المساعدة عن طريق ترسيخ هذا السلوك في بيئة وجو ممتعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق