الأربعاء، 13 يونيو 2018

تدنى مستوى تعلم الرياضيات للطلاب فى مقاطعة أونتاريو


كشف تقرير صادر عن مكتب جودة التعليم والمساءلة في مقاطعة أونتاريو أن نصف طلاب الصف السادس بشكل كامل فشلوا في تحقيق أهداف مادة الرياضيات >
طالب الخبراء واختصاصيو التوعية وأولياء الأمور و الإعلاميون بإجراء تغييرات فورية على المنهج الدراسي.وحثوا الوزارة على الالتزام ببرنامج رياضي أكثر تطورا ليضم أساليب تركز على حل المشكلات والتعلم القائم على الاستقصاء ، بدلاً من التركيز فقط على ممارسات أساليب التدريس التقليدية التي تعتمد بشكل كبير على الحفظ والتكرار.
وتقول المديرة التنفيذية لمدرسة سانت كاثرينيس الكندية المستقلة المعتمدة في أونتاريو. : "أن المدارس المستقلة تلتزم بتطبيق النتائج الأكثر حداثة في البحوث التربوية لتحسين تعلم الطلاب في الفصول الدراسية". " إلا أن كل مدرسة لها أساليب فريدة والرياضيات هي واحدة من الطرق التي تثبت بها المدارس تميزها."
وفي بعض الحالات ، تمتلك المدارس الخاصة برامج متخصصة في الرياضيات والعلوم ، أو تشجع الطلاب المهتمين بالرياضيات على المشاركة في النوادي اللامنهجية أو المسابقات الصعبة مثل مسابقة الرياضيات العالمية لجامعة Waterloo ، مع تعليم الطلاب المفاهيم الأساسية في سنواتهم الأولى ، قبل التقدم في النهاية إلى مواضيع أكثر تعقيدًا لإعدادهم للتعليم ما بعد الثانوي. وهذا بدوره يثير تساؤلا هاما :
ما مدى الاختلاف بين تعليم الرياضيات في الأنظمة الخاصة والعامة في كندا؟
يرى البعض أن طرق وأساليب نقل المعرفة وأنظمة الدعم المتوفرة للطلاب يمكن أن تكون أكثر تخصصًا في المدارس الخاصة.
في كلية كروفتون هاوس في فانكوفر ، على سبيل المثال ، تعمل هيئة التدريس بشكل تعاوني لتطوير برنامج الرياضيات الخاص بها بشكل متواصل بدءًا من المدرسة الإعدادية ، وبناء لغة متسقة حول الرياضيات عبر الصفوف والدرجات ، وباستخدام مجموعة واسعة من المشكلات ، استراتيجيات حل.
وتركز المدرسة تركيزًا كبيرًا على مساعدة الطلاب ليس فقط على تعلم المفاهيم الأساسية ، ولكن أيضًا تطبيقها على مواقف العالم الحقيقي. على الرغم من أنه لا يزال هناك استظهار كبير في مزضوع مثل جدول الضرب ، إلا أن التركيز ينصب على ضمان تعلم الطلاب للمفاهيم بشكل حقيقي بدلاً من مجرد تكرار الصيغ أو الإجابات دون فهم المنطق من وراءها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق