الجمعة، 4 مايو 2018

Japan Science and Technology Agency (JST) وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية



الوكالة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (JST) ، وهي مؤسسة أبحاث متطورة تعتمد على الشبكات وتروج لأحدث مشاريع البحث والتطوير ، تقود الطريق إلى خلق الابتكار المشترك لعالم الغد فى المجتمع.
وقد تم تكوين وكالة اليابان للعلوم والتكنولوجيا من خلال دمج منظمتين هما: مركز اليابان للمعلومات للعلوم والتكنولوجيا (JICST) ومؤسسة تطوير الأبحاث في اليابان (JRDC).
فقد تأسست JICST في أغسطس 1957 كمؤسسة أساسية لليابان لمعلومات العلوم والتكنولوجيا ، بهدف تزويد الجمهور الياباني بمعلومات وطنية ودولية حول العلوم والتكنولوجيا يآلية سريعة ودقيقة. وفي الوقت نفسه ، تم تنظيم JRDC في يوليو 1961 مع البعثات للحد من اعتماد البلاد على التكنولوجيات في الخارج ، لاختيار ودعم البحوث المتميزة في الجامعات ومؤسسات البحث العامة في اليابان ، وتشجيع نقل التكنولوجيا لمثل هذه الأبحاث إلى القطاع الخاص.
وتضم الوكالة أكبر قاعدة بيانات ودوريات فى مجال العلوم والتكنولوجيا من جميع انحاء العالم ، بالإضافة إلى إنشاء قناة تعرض لبرامج ممتعة ومبسطة فى مجال العلوم والتكنولوجيا ، علاوة على المتحف الوطنى للعلوم الناشئة والمعارض التفاعلية .

وفي أكتوبر 1996 ، تم دمج JICST و JRDC في اليابان للعلوم والتكنولوجيا (JST) لتعزيز البنية التحتية لتعزيز العلوم والتكنولوجيا بطريقة شاملة وفعالة ، فضلا عن إنفاذ المبادرات والقوانين في العلوم التكنولوجيا.
في أكتوبر 2003 ، أعيد تنظيم JST كمؤسسة إدارية مستقلة ، تحت مسمى وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية (JST).
تهدف إلى تعزيز البحوث الأساسية التى تؤدى إلى ابتكار تقنيات متفدمة لإنشاء شركات جديدة من خلال تطبيق نتائج هذه البحوث ، وتعزيز البحوث الدولية من خلال التعاون الدولى المشترك بهدف حل القضايا العالمية مثل القضايا المرتيطة بالبيئة والطاقة والتعدين والتنمية .

في سبتمبر 2015 ، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي تضم 17 هدفا للتنمية المستدامة و 169 هدفًا فرعيا . والتى تخدم الأهداف العالمية لقضايا العالم بما في ذلك اليابان 
وأسهمت وكالة العلوم والتكنولوجيا فى وضع هذه الخطة كركيزة أساسية ، بما يتيح المشاركة الديناميكية لجميع المواطنين فى تحقيق النمو الاستراتيجي القائم على مبدأ التعاون الدولي.

الموقع الرسمى للوكالة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق