الأربعاء، 9 مايو 2018

ماذا إغلقت أوغندا مدارس ممولة من مارك زوكربيرج وبيل جيتس .


افتتحت "أكاديميات" بريدج إنترناشونال "ذات الأرباح المنخفضة" بدعم من الملياردير بيل غيتس ، وفريق فيسبوك مارك زوكربيرج ، وبنك الاستثمار جي بي مورغان ، بالإضافة إلى وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة ، والتي قدمت 5.5 مليون جنيه إسترليني. 
وتمتلك مجموعة بريدج 63 فرعا فى جميع أنحاء أوغندا للمساعدة فى توفير التعليم لفئات الدخل المنخفض، إذ لا تحصل من الطلاب سوى 6 دولارات شهريا.
إلا أن المحكمة العليا أمرث بإغلاق هذه الأكاديميات .لإن الوزارة لا تعرف ما يجرى تدريسه فى هذه المدارس، مما يثير قلق الحكومة" ، كما أنها غير صحية وغير مرخصة أو ملتزمة بالمعايير كما أن معلميها غير مؤهلين.
ومن ناحية أخرى أصدرت مجموعة بريدج بيانا لوضع الأمور فى نصابها والدفاع عن نفسها من الاتهامات "تلتزم بريدج بتعليم المناهج الدراسية الأوغندى، ونحن منخرطون مع مركز تطوير المناهج الوطنية (NCDC) قبل فتح المدارس، وطالبنا NCDC رسميا بمراجعة المواد لدينا، فجميع المدارس لديها مرافق صرف صحى جيدة، وخزانات مياه كبيرة، ومياه شرب مأمونة ومرافق لغسل اليدين، وتمت الموافقة على إنشاء هذه المدارس من منطقة لجان التخطيط المحلية قبل البناء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق