الأربعاء، 9 مايو 2018

سياسة تعميم التعليم الإبتدائى فى أوغندا






أرتفع عدد المقيدين بالتعليم فيما بعد المرحلة الابتدائية في أوغندا بين عامي 2007 و2009 نحو 150 ألف تلميذ في مختلف أنحاء البلاد. ويرجع السبب إلى تركيز الجهود الحكومية على خلق قوة عمل أكثر ديناميكية وإنتاجية.
وتتركز هذه الجهود على سياسة تعميم التعليم الثانوي، وهي السياسة التي ساعدت على زيادة معدلات الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية من 51 في المائة عام 2006 إلى 69 في المائة عام 2007. وتأتي هذه السياسة في إطار برنامج الحكومة الأوغندية للتعليم بعد المرحلة الابتدائية والتدريب. ويهدف البرنامج الذي تم تدشينه عام 2007 إلى توفير خيارات جيدة لزيادة أعداد التلاميذ ممن يتمون التعليم الابتدائي ويسعون للحصول على التعليم الثانوي. ومن بين هذه الخيارات: زيادة عدد المعلمين الأفضل تدريباً.
ومع أن تعميم التعليم الأساسي في أوغندا في عام 1997 أدى إلى رفع نسبة التسجيل في المدارس إلى درجة كبيرة، فإن آخر بيانات لإحصاءات السكان تشير إلى أن أكثر من 700000 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة لم يذهبوا إلى المدرسة مطلقاً. كما أن ما لا يقل عن ثلثي الأطفال المسجلين في المدارس الابتدائية لا يكملون دورة تعليمهم الأساسية الكاملة، ولا يزال هناك تباين كبير بين الجنسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق