الجمعة، 11 مايو 2018

المدارس فى السويد


هناك قوانين مختلفة تتحدث عما ينبغي أن تكون عليه المدارس حتى يمكن لجميع الأطفال والشباب تطوير أنفسهم بأفضل طريقة ممكنة. فعلى سبيل المثال يجب على المدرسة الأخذ بعين الإعتبار مختلف احتياجات التلاميذ. وهناك أيضا مناهج دراسية حول ما ينبغي أن يتعلمه التلاميذ في المواد المختلفة و السنة الدارسية.
في السويد تعليم إلزامي في المدرسة الأساسية. التعليم الإلزامي هو حق وواجب، وهذا يعني أنه من حق التلميذ القادم إلى السويد أن تيعلم في المدرسة الأساسية ، والمشاركة في الأنشطة التي تجري في المداس.فمن حق الطالب الوافد أن يتعلم بغض النظر عن ما إذا كان سيبقى في السويد أم ستعود إلى بلده الأصلي. 
أما عندما تكون طالباً للجوء، فمن حقه أن يتعلم كغيره من الأطفال الآخرين في السويد، ولكن التعليم الإلزامي لا ينطبق عليه بصفتك طالباً للجوء.

في المدرسة الأساسية يبدأ التلميذ عادةً في الصف التمهيدي المنفصل عن الصفوف العادية، عندما يكون التلميذ قادم حديثا إلى السويد. وفي نفس الوقت يرتاد التلميذ صف عادي.
وُيعتبر التلميذ قادم حديثا إذا كان تسكن خارج البلد ويبدأ تعليمه في السويد بعد فصل الخريف الذي يتم فيه سبع سنوات من العمر. ولكن بعد أربع سنوات من الدراسة في المدرسة في السويد لا يتم بعدها إعتباره كتلميذ قادم حديثا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق