الجمعة، 11 مايو 2018

مدارس تقدم عروضها لإجازة صيفية تعليمية في سويسرا



أربع مدارس تقدم عروضها لإجازة صيفية تعليمية في سويسرا،حيث توفر للطلبة المأكل والمشرب
 والإقامة في مبان ينفصل فيها الأولاد عن البنات.
1- مدرسة بريان مون الدولية

مدرسة بريان مون الدولية القريبة من بحيرة جنيف والتي تتوارثها العائلة نفسها منذ عام ،1882 تستقبل الطلاب من عمر 13 عاما حتى 18 عاما وتضم أكثر من 35 جنسية أجنبية وعربية. برنامجها الصيفي (من 8 يوليو حتى 19 أغسطس) يبدأ من أسبوعين حتى 6 أسابيع بكلفة 4200 درهم في الأسبوع. الدوام الصباحي يشمل تعلم اللغات الإنجليزية أو الفرنسية أو السويسرية، وفي الفترة المسائية تنظم الرحلات السياحية وزيارة المتاحف.

2- مدرسة لوزان الأميركية
مدرسة لوزان الأميركية المطلة على جبال الألب، يبدأ دوامها الصيفي من 24 يونيو حتى 11 أغسطس. يتضمن برنامجها الصباحي دورات مكثفة في اللغات، بما فيها اللغة الأسبانية، ومادتي الرياضيات والكمبيوتر بالإضافة الى مواد ترفيهية أخرى كالفنون والمسارح والتصوير وحصص اختيارية لتعليم البيانو والجيتار. أما الفترة المسائية فهي مخصصة للرياضة على أنواعها، من كرة قدم وكرة سلة الى التسلق وركوب الخيل. ولا تخلو عطلة نهاية الأسبوع من رحلات لزيارة أهم المواقع والمصانع في سويسرا، الى جانب رحلات سياحية خارجية أخرى كالسفر مثلا الى باريس. 
مدرسة لوزان الأميركية تستقبل الطلاب خلال الصيف لمدة أسبوعين كحد أدنى بتكلفة 2325 يورو، ولسبعة أسابيع كحد أقصى بتكلفة 7500 يورو.


3- مدرسة سورفال
مدرسة سورفال الواقعة عند جبل مونترو مخصصة للبنات فقط، وتقدم بالتعاون مع مدرسة فيللا بيرفو (الشهيرة بتعليم الاتيكيت) برنامجا صيفيا مكثفا يؤهل الطالبات من مختلف الجنسيات من سن 12 عاما حتى 18 عاما لتعلم الكثير. فالطالبة بمجرد الالتحاق بالبرنامج الصيفي الداخلي تتدرب على كيفية إدارة المنزل وفنون الطبخ وآداب المائدة وعلوم الحياة والتصرف وعادات البشر والأزياء، في فترة قياسية لا تتعدى ثلاثة أسابيع بتكلفة 15 ألف درهم. وهنالك أيضا الكثير من الحصص التثقيفية الأخرى التي تعلم تنسيق الزهور والرسم على السيراميك والتصميم الداخلي والديكور. ويمكن للأهل أن يطمئنوا على بناتهم لأن إدارة المدرسة لا تسمح لأي طالبة بالخروج بمفردها إلا في حال موافقة الأهل وذلك بالحصول على توقيع من ولي الأمر عند التسجيل.

4- كلية لومان
كلية لومان التي تحتل موقعا خلابا عند بحيرة جنيف، يستقبل قسمها الصيفي (من 25 يونيو حتى 5 أغسطس) الطلاب من عمر خمسة أعوام حتى 18 عاما. وتوفر دورات مكثفة للغات الإنكليزية والفرنسية والسويسرية واللهجة الأميركية، بالإضافة الى الأشغال اليدوية واللياقة البدنية والرياضات الأخرى مثل التنس والسباحة. وتشمل النشاطات المسائية تعلم الرقص والتمثيل وإعداد رحلات الى الجبال والسهول. 3 أسابيع في المدرسة تكلف نحو 15 ألف درهم و 6 أسـابيع نحو 29 ألف درهم. أما قسمها الشتوي فيضم أكثر من 1800 طالب من 125 جنسية مختلفة. القسط للبرنامج السنوي الداخلي 150 ألف درهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق