الأربعاء، 16 مايو 2018

تمكين معلمي البرازيل من الحصول على دروس رقمية مجانية


لا تزال النتائج التعليمية للطلاب في البرازيل متخلفة عن أقرانهم في التقييم من بين 76 بلداً ، وقد صنّفت منظمة التعاون والتنمية مؤخراً نظام التعليم فى البرازيل فى المرتبة ال 60 ؛ في امتحانات الرياضيات الوطنية الأخيرة ، حيث لم يتقن 67٪ من الطلاب البرازيليين البالغين من العمر 15 عامًا المفاهيم الأساسية. للأسف ، ويفتقر معلمو البرازيل إلى الموارد والإرشادات التي يحتاجونها لتغيير هذا الوضع .
إلا أن التقدم الذي أحرزته وزارة التعليم البرازيلية نحو اعتماد معايير التعليم الوطنية الأولى في البلاد قد أتاح فرصة غير مسبوقة لاستخدام التكنولوجيا فى تدريب المعلمين على مساعدة طلابهم على التعلم. 
ستجمع Nova Escola المعلمين من جميع أنحاء البرازيل لإنشاء مجموعة من الدروس الرقمية ومقاطع الفيديو ومواد أخرى تتماشى مع المعايير التعليمية الوطنية الجديدة في البرازيل. سيتضمن كل درس نصائح ومشورة من المعلمين الذين قاموا بإنشائها ، وتوسيع نطاق مهارات وخبرات المعلمين الكبار في جميع أنحاء البلاد ، وستتوفر المواد عبر تطبيق جوال مجاني على الويب مصمم للعمل حتى عندما تكون اتصالات الإنترنت في بطيئة .


ويتم ذلك بدعم من Google.org ومؤسسة Lemann ، وهي مؤسسة تعليم برازيلية رائدة ، ستُمكّن Nova Escola من تطوير أول مجموعة من المحتويات الرقمية - الدروس ومقاطع الفيديو ومواد أخرى - تتماشى مع المعايير الوطنية الجديدة للموضوعات بما في ذلك الرياضيات ، واللغة البرتغالية ، والعلوم الإنسانية.
في السنوات الخمس المقبلة ، تهدف نوفا إسكولا إلى الوصول إلى مليون معلم في جميع أنحاء البرازيل بهدف ضمان حصول كل طالب في البرازيل على فرص متساوية في التعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق