الخميس، 12 أكتوبر 2017

شرح برنامج ون نوت OneNote


من خلال مايكروسوفت ون نوت، يتمكن المستخدمون من ادخال النصوص عبر لوحة المفاتيح، إنشاء الجداول، وادراج الصور. ولكن على عكس معالج النصوص، يمكن للمستخدمين الكتابة في أي مكان على نافذة مستند مرئي غير محدود عن طريق الضغط على المكان. بالإضافة إلى أن المستخدمين لا يحتاجون إلى حفظ ترتيب معين؛ ون نوت يحفظ البيانات تلقائياً كما يتم إدخالها.
يتم حفظ المعلومات في مايكروسوفت ون نوت في صفحات (Pages)، التي يتم ترتيبها على شكل أقسام (Sections) داخل كتب ملاحظات (Notebooks). تم تصميم كتب الملاحظات لجمع وترتيب ومشاركة المواد التي تم جمعها، بينما معالجات النصوص (Word Processors) وويكي (Wiki) تستخدم غالباً للنشر فقط. الفرق يظهر عند بعض الخصائص والمميزات: 
الصفحات قد تكون كبيرة جداً؛ يمكن لصق الصور دون فقدان جودتها. يمكن نقل الصفحات داخل إطار والكتابة عليها من خلال قلم الكتابة (Stylus) على الجهاز أو الطباعة أو ادوات الرسم. يمكن للمستخدمين إضافة تسجيلات للوسائط المتعددة أو روابط. صيغة ملفات ون نوت (.one) هي ملكية خاصة لـ ون نوت. واجهة برمجة التطبيقات (API) التي نشرتها مايكروسوفت لبرنامج ون نوت كان ناتجها عدد صغير من الاضافات (Extensions) التي تمت كتابتها من المطورينكما أن صيغة ملفات ون نوت (.one) هي ملكية خاصة لـ ون نوت. واجهة برمجة التطبيقات (API) التي نشرتها مايكروسوفت لبرنامج ون نوت كان ناتجها عدد صغير من الاضافات (Extensions) التي تمت كتابتها من المطورين.

يمكن دمج نموذج SAMR ونموذج TPACK لتطبيق دمج التقنية في التعليم
- إنشاء كتاب إلكترونى وفيديو تعليمى وإدراجهما فى برنامج onenot online .
- إنشاء خريطة ذهنية وإدراجها فى البرنامج أيضا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق